الجزائر - Revue de Presse

سكيكدةأكثر من 42 مليار سنتيم لترميم المستشفى القديم





استفاد مستشفى سكيكدة العتيق الذي يعود للحقبة الإستعمارية، بمبلغ مالي يقدر بـ42 مليارا و 900 مليون سنتيم، يخصص لإعادة ترميم كل الأجنحة والأقسام التي تضررت كثيرا، بما في ذلك الجناح المركزي و الواجهة الرسمية لذات المستشفى.
وحسب مدير هذا الأخير، فقد تقرر هدم مصلحة الأمراض المعدية وقباضة المستشفى، مع إعادة تهيئة وتجديد بشكل كلي، الجناح رقم 03 وكل المرافق التابعة له.
وفي هذا الصدد، تحدث مصدر طبي لـ''المساء''عن إمكانية إقدام الجهات المعنية على غلق مستشفى سكيكدة القديم بسبب الأشغال الجارية، مع إبقاء الخدمة على مستوى مصلحة الإستعجالات الطبية التي خضعت خلال الفترة الأخيرة لعملية إعادة تهيئة، في حين سيتكفل المستشفى الجديد المتواجد بحي عيسى بوكرمة بكل الحالات المرضية التي كانت تعالج بالمستشفى القديم..
وينتظر أن يتم بعد الانتهاء من أشغال التهيئة الكبرى، تدعيم هذا الأخير بعتاد طبي جد متطور، منها جهاز سكانير من الجيل الجديد وأجهزة لتصفية الدم، وأخرى للكشف عن سرطان الثدي، زيادة على سيارات إسعاف متطورة..
وفي سياق متصل بموضوع الصحة بالولاية، سيتم استلام خلال السداسي الأول من السنة الجارية، 04 عيادات متعددة الخدمات، تتواجد بكل من الولجة، البلوط، بني زيد، بني بشير والحروش، زيادة إلى عيادات أخرى ستيدعم بها القطاع خلال السداسي الأول من سنة ,2013 بكل من بلديات قنواع، أخناق، مايون، تمالوس، حمادي، كرومة وعزابة، كما تدعمت الولاية مؤخرا بمركز وسيط لمعالجة المدمنين على المخدرات، يقع بحي مرج الذيب بمحاذاة ميدان التنس، سيتم تدشينه قبل نهاية السنة الجارية على أكثر تقدير.
وستنطلق خلال الأيام القادمة، أشغال إنجاز مستشفى للحروق بمنطقة بوزعرورة، والذي يتربع على مساحة إجمالية تقدر بـ 5,4 هكتارات، و بتكلفة مالية تقدر بـ 160 مليار سنتيم.
للعلم، فإن هذا الأخير الذي يعد من بين أهم الوحدات الصحية المتخصصة في الحروق، والمتواجدة على المستوى الوطني، يتسع لـ120 سريرا.

سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)