القرارات الخاصة بصيغة السكن الترقوي المدعم على مكتب الوزير الأول إعفاءات ضريبية لصالح المرقين من أجل تخفيض أسعار الشقق



كشفت مصادر جد مطلعة بأن القرارات التنفيذية الخاصة بصيغة السكن الترقوي المدعم الجديدة، توجد على مكتب الوزير الأول من أجل الإمضاء، تمهيدا للشروع في تجسيدها ميدانيا، مضيفة بأن أسعار الوحدات السكنية لن تختلف عن صيغة السكن التساهمي التي كانت خاضعة للتسقيف.
وحسب المصادر ذاتها، فإن إجراءات جديدة من المقرر أن تصاحب الصيغة التي خلفت الصيغ السكنية الأخرى الخاضعة لتدعيم الدولة بالشكل الذي يجعلها تحتفظ بطابعها الترقوي المعتمد على النوعية، دون إجراء تعديلات جوهرية على أسعار الشقق مراعاة لقدرة المواطنين الراغبين في الحصول على سكن، حيث انتهت المشاورات التي تمت مؤخرا بين وزارتي السكن والمالية بإقرار إعفاءات ضريبية لصالح المرقين والمقاولين الذين سيتولون الإشراف على البرامج السكنية المسجلة، باعتبار أنهم سيستفيدون من إعفاء يخص ضريبة أرباح المؤسسة، وضريبة ثانية تتعلق بضريبة المدخول العام، وهو الأمر الذي من شأنه تقليص تكلفة السكنات لفائدة المشتركين.
ومن التدابير المُستحدثة، حسب نفس المصادر، تلك التخفيضات المهمة الخاصة بالمساحات العقارية التي ستحتضن المشاريع السكنية مستقبلا، حيث تم تحديدها بـ95 بالمائة في مناطق جنوب البلاد، مقابل 90 بالمائة في المناطق الداخلية و80 في المائة بولايات الشمال، فضلا عن إمكانية تغطية المؤسسات البنكية لقيمة السكن كلية بعد استثناء دعم الدولة المقدر بـ70 مليون سنتيم بقيمة فوائد تعادل واحد في المائة فقط. في حين سيضطر المشتركون الذين لهم رواتب شهرية مرتفعة، لدفع نسبة فوائد أكبر نظير القروض التي سيستفيدون منها والمحددة بنسبة 4 في المائة.
وفي سياق الإجراءات التي جاءت بها الصيغة المذكورة، سيتم قطع الطريق أمام أي عمليات استغلال وابتزاز كان يتعرض لها المواطنون من قبل بعض المُرقين، وذلك عن طريق فرض زيادات مالية خلافا للمبلغ المتفق عليه في البداية باستعمال حجج متعددة، باعتبار أن كل شيء سيكون موثقا منذ بداية العملية. بالإضافة إلى التركيز على نوعية السكنات التي سيتم إنجازها، إذ سيكون مُنفذ المشروع ملزما باحترام دفتر شروط، مفصل يتضمن معلومات ومواصفات دقيقة حول كل الوسائل والمعدات التي يتم استعمالها في البناء، على غرار نوعية البلاط والأبواب والنوافذ وغيرها من التفاصيل الأخرى.


 

عدد القراءات :45
تاريخ الإضافة : 16/04/2011
مضاف من طرف : sofiane
صاحب المقال : وهران: محمد درقي
المصدر : www.elkhabar.com
   
سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
يرجى إدخال الرمز أدناه
*



تحديث الرمز

(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)
تعليق : 19355
بعث من طرف : رؤوف
المهنة : موظف
المدينة : معسكر
البلد : الجزائر
التاريخ : 17/09/2011
نص التعليق : دفعت ملف سنة 2007 للحصول على سكن تساهمي لكني لم اوفا باي رد من الجهات المختصة وراكم تقولوا تم تغيير اسم السكن التساهمي الى بناء ترقوي مدعم ، المهم اعطيو سكنة لكل محتاج والذي راتبه محدود وانشاء الله كل محتاج يسكن .



- الجزائر فتحت اتصالات وثيقة للإفراج عن الدبلوماسيين المختطفين بمالي
أكد عمر بلاني، الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية، عمار بلاني، أمس، عن مباشرة الجزائر لاتصالات وثيقة ومستمرة من أجل الإفراج عن الدبلوماسيين الجزائريين السبعة المختطفين بقنصلية غاو بمالي.قال الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية في بيان مكتوب إن الاتصالات التي باشرتها الجزائر عبر العديد من القنوات وثيقة ومستمرة على مستويات مختلفة وهي الاجراءات التي ينتظر منها الافراج القريب عن ممثلي ...
- تحقيقات أمنية واسعة داخل وزارة التجارة
علمت "الفجر" من مصادر مطلعة، أن مصالح الأمن المختصة فتحت في الأيام القليلة الماضية تحقيقات واسعة في وزارة التجارة، وذلك على خلفية توظيف "كاتبة خاصة لرئيس حزب إسلامي" برتبة مفتش رئيسي، دون أن تؤدي مهامها يوما، موازاة مع ذلك اكتشفت نفس المصالح أن المدير الولائي للبيض الذي ينتمي لنفس الحزب ظل يتلقى راتبه لمدة 27 شهرا مع منحة المردودية رغم ...
- توقيف 20 شخصًا في مداهمات أوكار الجريمة والفساد بعين مليلة
تمكنت مصالح الأمن بدائرة عين مليلة في ولاية أم البواقي، مؤخرًا، من توقيف عشرين شخصًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 سنة في مداهمات أمنية واسعة النطاق شملت مختلف أوكار الجريمة وبؤر الفساد. وقد جاءت تلك المداهمات في إطار الإجراءات الأمنية الوقائية من طرف مصالح الأمن للحد من الجريمة في أوساط المجتمع.وحسب بيان خلية الاتصال بالمديرية الولائية لأمن أم البواقي، ...



لا يوجد أي صورة








لا يوجد أي إعلان





- أخبار سكيكدة
مسير عام : image plus
العنوان : : سكيكدة
الأنشطة : أخبار سياسية ثقافية رياضية
...
- تصريح مواطن من بلدية البنود هو اليوم منتخب في مجلسها الشعبي
- صور قصر الشلالة قديما
- صور قصر الشلالة



لا يوجد أي مقطع موسيقي





- www.sedatnews.blogspot.com
كل الاخبار ...
- http://www.ouarsenis.com
بوابة الونشريس للأخبار و المنتديات التعليمية في الجزائر لكل الأطوار ...
- www.tamezrar.blogspot.com
news ...



لا يوجد أي سلع للبيع