بوتفليقة يجري حركة جزئية في مناصب المسؤولية بسلك العدالة المجلس الأعلى للقضاء يدرس اليوم حركة تشمل 350 قاض



يعقد المجلس الأعلى للقضاء، اليوم، اجتماعا لدراسة حركة نقل في سلك القضاة تشمل ما بين 300 و350 قاض. في غضون ذلك، أجرى رئيس الجمهورية، أمس، حركة جزئية في سلك رؤساء المجالس القضائية والنواب العامين لدى المجالس القضائية.
ورد في بيان لوزارة العدل حصلت ''الخبر'' على نسخة منه، أن الحركة الجزئية التي أجراها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، تضمنت تعيينات وحركة نقل في منصب رئيس مجلس قضائي وفي منصب نائب عام لدى مجلس القضاء. وشملت إنهاء مهام رؤساء مجالس قضاء ونواب عامين، سيلحقون بالمحكمة العليا.
وبموجب هذه الحركة، عين الرئيس المستشار بالمحكمة العليا، رمضان بزي، رئيسا لمجلس تيزي وزو، وعين مختار بن جراح، رئيس غرفة بمجلس وهران، رئيسا لمجلس ورفلة، وعيّن الطيب دهري، رئيس محكمة عنابة، رئيسا لمجلس قضاء إليزي، واختار نجار محمد، نائب رئيس مجلس معسكر، رئيسا لمجلس غليزان.
وفي سلك النواب العامين تمت ترقية وكيل الجمهورية لدى محكمة معسكر، لحسن جلول، نائبا عاما بمجلس الشلف، وحصل زميله بمحكمة وهران، شملال محمد، على نفس الترقية كنائب عام بتيارت، وعين عبد القادر فارس، وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت، نائبا عاما لدى مجلس المدية.
وبخصوص حركة النقل في سلك رؤساء مجالس القضاء، يتوجه عبد القادر العربي، رئيس مجلس ورفلة، إلى رئاسة مجلس الشلف، ويتوجه بلقاسم عبد القادر، رئيس مجلس تيزي وزو، إلى رئاسة مجلس البليدة، وتم تعيين رئيس مجلس الشلف، محمد حموش، رئيسا لمجلس تلمسان، ونقل سليمان براهمي، رئيس مجلس البليدة، بنفس الصفة إلى مجلس الجزائر، أما رئيس مجلس قضاء إليزي، أرزقي مسلوب، فينقل بصفة نائب عام إلى مجلس ورفلة.
وشملت حركة النقل في سلك النواب العامين، خمسة قضاة، هم بومدين باشا الذي نقل من بومرداس إلى البليدة، وبن علي الباي من الشلف إلى تلمسان، وعمار سكي من ورفلة إلى عنابة، ومحمد عبد اللي من البليدة إلى قسنطينة، وبرلماني الأفالان سابقا نور الدين فكاير من عنابة إلى بومرداس.
وأنهى رئيس الجمهورية مهام ثلاثة رؤساء مجالس قضائية هم العربي بن فريحة (تلمسان) وعبد القادر حمدان (الجزائر) وموسى يعقوب (غليزان). وأنهى أيضا مهام أربعة نواب عامين هم بن عيسى بن كثير (تلمسان) وعلي بوعنيق (تيارت) وعبد الرحيم مجيد (قسنطينة) وحسين عوادي (المدية). وذكر بيان الوزارة أن تنصيب القضاة المعينين سيكون ابتداء من الأربعاء المقبل، تحت إشراف قضاة من المحكمة العليا ومجلس الدولة.


 



عدد القراءات :136
تاريخ الإضافة : 11/07/2011
مضاف من طرف : sofiane
صاحب المقال : الجزائر: حميد يس
المصدر : www.elkhabar.com
سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
يرجى إدخال الرمز أدناه
*



تحديث الرمز

(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)
- التنسيقية العامة لممثلي المحتجين بولاية عين الصفراء
مقال وكالة القدس برس اليوم الجزائر: محتجون في ولاية صحراوية يطالبون بالتنمية الجزائر - خدمة قدس برس دعا الناطق باسم تنسيقية الحراك الشعبي في مدينة "عين الصفراء" الجزائرية بالقرب من الحدود مع المغرب، ، السلطات المركزية في الجزائر، إلى الانصات لمطالب المحتجين في مدينته وتلبيتها وعدم الاستمرار في تهميشهم وتنفيذ مشاريع تنموية حقيقية تعالج قضايا البطالة والفقر. وأعرب المتحدث في تصريحات خاصة لـ "قدس ...
- القسام: أصبنا طائرة F16 إسرائيلية فوق أجواء غزة
علنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس"، الأربعاء، عن أنها استهدفت وأصابت بشكل مباشر طائرة حربية إسرائيلية في أجواء وسط قطاع غزة. وقالت كتائب القسام، الأربعاء: "تمكنت وحدة الدفاع الجوي التابعة لكتائب القسام ، مساء الثلاثاء، الساعة 19:40 (16:40 توقيت غرينتش) من استهداف وإصابة بشكل مباشر طائرة حربية من طراز F16 بصاروخ أرض جو في سماء منطقة دير البلح ...
- 50 جندي احتياط يرفضون الالتحاق بالجيش الإسرائيلي
قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، الأربعاء، إن 50 من جنود الاحتياط رفضوا الالتحاق بالجيش الإسرائيلي لاضطهاده الفلسطينيين. وأوضحت الصحيفة، إن الجنود نشروا بياناً في الإنترنت قالوا فيه "إن العسكريين الذين يخدمون في الأراضي المحتلة ليسوا وحدهم الذين يطبقون الآليات الهادفة إلى السيطرة على حياة الفلسطينيين، في الحقيقة كل الجيش الإسرائيلي ضالع في هذه الممارسة. ومن أجل ذلك، قررنا رفض المشاركة في ...
- هيدر موقع كلية الحقوق
هيدر موقع كلية الحقوق
- https://www.facebook.com/media/set/?set=a.10200502521382426.1073741835.1139393262&type=3
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.10200502521382426.1073741835.1139393262&type=3
- اكتشاف‭ ‬آثار‭ ‬أقدام‭ ‬ديناصورات‭ ‬تعود‭ ‬إلى‭ ‬150‭ ‬مليون‭ ‬سنة‭ ‬في‮ ‬البيض‭ ‬‮ ‬
اكتشاف‭ ‬آثار‭ ‬أقدام‭ ‬ديناصورات‭ ‬تعود‭ ‬إلى‭ ‬150‭ ‬مليون‭ ‬سنة‭ ‬في‮ ‬البيض‭ ‬‮ ‬



لا يوجد أي إعلان





- أخبار سكيكدة
مسير عام : image plus
العنوان : : سكيكدة
الأنشطة : أخبار سياسية ثقافية رياضية
...
- تصريح مواطن من بلدية البنود هو اليوم منتخب في مجلسها الشعبي
- صور قصر الشلالة قديما
- صور قصر الشلالة



لا يوجد أي مقطع موسيقي





- www.sedatnews.blogspot.com
كل الاخبار ...
- http://www.ouarsenis.com
بوابة الونشريس للأخبار و المنتديات التعليمية في الجزائر لكل الأطوار ...
- www.tamezrar.blogspot.com
news ...



لا يوجد أي سلع للبيع