بوتفليقة يجري حركة جزئية في مناصب المسؤولية بسلك العدالة المجلس الأعلى للقضاء يدرس اليوم حركة تشمل 350 قاض



يعقد المجلس الأعلى للقضاء، اليوم، اجتماعا لدراسة حركة نقل في سلك القضاة تشمل ما بين 300 و350 قاض. في غضون ذلك، أجرى رئيس الجمهورية، أمس، حركة جزئية في سلك رؤساء المجالس القضائية والنواب العامين لدى المجالس القضائية.
ورد في بيان لوزارة العدل حصلت ''الخبر'' على نسخة منه، أن الحركة الجزئية التي أجراها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، تضمنت تعيينات وحركة نقل في منصب رئيس مجلس قضائي وفي منصب نائب عام لدى مجلس القضاء. وشملت إنهاء مهام رؤساء مجالس قضاء ونواب عامين، سيلحقون بالمحكمة العليا.
وبموجب هذه الحركة، عين الرئيس المستشار بالمحكمة العليا، رمضان بزي، رئيسا لمجلس تيزي وزو، وعين مختار بن جراح، رئيس غرفة بمجلس وهران، رئيسا لمجلس ورفلة، وعيّن الطيب دهري، رئيس محكمة عنابة، رئيسا لمجلس قضاء إليزي، واختار نجار محمد، نائب رئيس مجلس معسكر، رئيسا لمجلس غليزان.
وفي سلك النواب العامين تمت ترقية وكيل الجمهورية لدى محكمة معسكر، لحسن جلول، نائبا عاما بمجلس الشلف، وحصل زميله بمحكمة وهران، شملال محمد، على نفس الترقية كنائب عام بتيارت، وعين عبد القادر فارس، وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت، نائبا عاما لدى مجلس المدية.
وبخصوص حركة النقل في سلك رؤساء مجالس القضاء، يتوجه عبد القادر العربي، رئيس مجلس ورفلة، إلى رئاسة مجلس الشلف، ويتوجه بلقاسم عبد القادر، رئيس مجلس تيزي وزو، إلى رئاسة مجلس البليدة، وتم تعيين رئيس مجلس الشلف، محمد حموش، رئيسا لمجلس تلمسان، ونقل سليمان براهمي، رئيس مجلس البليدة، بنفس الصفة إلى مجلس الجزائر، أما رئيس مجلس قضاء إليزي، أرزقي مسلوب، فينقل بصفة نائب عام إلى مجلس ورفلة.
وشملت حركة النقل في سلك النواب العامين، خمسة قضاة، هم بومدين باشا الذي نقل من بومرداس إلى البليدة، وبن علي الباي من الشلف إلى تلمسان، وعمار سكي من ورفلة إلى عنابة، ومحمد عبد اللي من البليدة إلى قسنطينة، وبرلماني الأفالان سابقا نور الدين فكاير من عنابة إلى بومرداس.
وأنهى رئيس الجمهورية مهام ثلاثة رؤساء مجالس قضائية هم العربي بن فريحة (تلمسان) وعبد القادر حمدان (الجزائر) وموسى يعقوب (غليزان). وأنهى أيضا مهام أربعة نواب عامين هم بن عيسى بن كثير (تلمسان) وعلي بوعنيق (تيارت) وعبد الرحيم مجيد (قسنطينة) وحسين عوادي (المدية). وذكر بيان الوزارة أن تنصيب القضاة المعينين سيكون ابتداء من الأربعاء المقبل، تحت إشراف قضاة من المحكمة العليا ومجلس الدولة.


 


عدد القراءات :142
تاريخ الإضافة : 11/07/2011
مضاف من طرف : sofiane
صاحب المقال : الجزائر: حميد يس
المصدر : www.elkhabar.com
سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
يرجى إدخال الرمز أدناه
*



تحديث الرمز

(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)
- هذه رواتب الأئمة الجزائريين في مساجد فرنسا
عقد مجلس الشيوخ الفرنسي جلسة استماع مع السفير الجزائري في فرنسا في إطار مهمة استطلاع يقوم بها مجلس الشيوخ الفرنسي حول الديانة الاسلامية بشكل عام، وهي الجلسة التي دافع فيها السفير الجزائري في فرنسا عمار بن جامع على الأئمة الجزائريين هناك. ومن بين الأسئلة التي طرحت على السفير الفرنسي رواتب الأئمة الجزائريين الذين ترسلهم الجزائر نحو مساحد فرنسا حيث رد السفير ...
- 6 مرشحين لمنصب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
قدمت ست دول اعضاء في منظمة الصحة العالمية مرشحين لخلافة مارغريت شان المديرة العامة الحالية للمنظمة، وفق بيان اصدرته الوكالة التابعة للامم المتحدة الجمعة. والمرشحون اربعة رجال وامراتان هم : تيودروس اضانوم غيبرييسوس (اثيوبيا) وفلافيا بوستريو (ايطاليا) وفيليب دوستي-بلازي (فرنسا) وديفيد نابارو (بريطانيا) وسانيا نيشتار (باكستان) وميكلوس سوسكا (المجر). وكان باب الترشح مفتوحا امام الدول الاعضاء ال 194 حتى ...
- إليكم تفاصيل iPhone 8
أفاد موقعBusiness Insider أن موظفا من شركة آبل ذكر للصحافيين بعض تفاصيل العمل على هاتف آيفون 8 المتوقع أن تطلقه الشركة في العام المقبل. وذكر الموظف في فرع شركة آبل في إسرائيل أن الشركة ستتوقف عن إنتاج نموذج (S) الذي اعتادت الشركة على طرحه في الأسواق منذ فترة بعد كل هاتف رئيس، أي أنه لن يكون هناك هاتف يدعى آيفون ...
- هيدر موقع كلية الحقوق
هيدر موقع كلية الحقوق
- https://www.facebook.com/media/set/?set=a.10200502521382426.1073741835.1139393262&type=3
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.10200502521382426.1073741835.1139393262&type=3
- اكتشاف‭ ‬آثار‭ ‬أقدام‭ ‬ديناصورات‭ ‬تعود‭ ‬إلى‭ ‬150‭ ‬مليون‭ ‬سنة‭ ‬في‮ ‬البيض‭ ‬‮ ‬
اكتشاف‭ ‬آثار‭ ‬أقدام‭ ‬ديناصورات‭ ‬تعود‭ ‬إلى‭ ‬150‭ ‬مليون‭ ‬سنة‭ ‬في‮ ‬البيض‭ ‬‮ ‬



لا يوجد أي إعلان





- أخبار سكيكدة
مسير عام : image plus
العنوان : : سكيكدة
الأنشطة : أخبار سياسية ثقافية رياضية
...
- تصريح مواطن من بلدية البنود هو اليوم منتخب في مجلسها الشعبي
- صور قصر الشلالة قديما
- صور قصر الشلالة



لا يوجد أي مقطع موسيقي





- www.sedatnews.blogspot.com
كل الاخبار ...
- http://www.ouarsenis.com
بوابة الونشريس للأخبار و المنتديات التعليمية في الجزائر لكل الأطوار ...
- www.tamezrar.blogspot.com
news ...



لا يوجد أي سلع للبيع