المعهد الوطني للتكوين العالي في الشبه طبي بالمدية
التجارة الفوضوية تغزو مدخل وأسوار المرفق




انتقد طلبة وعمال المعهد الوطني للتكوين العالي في الشبه طبي بالمدية، انتشار التجارة الفوضوية على حافة سور المعهد، الذي غزته طاولات عرض الألبسة والأواني المنزلية وغيرها من السلع، وذلك دون تدخل الجهات المعنية لتطهير المكان من نشاط غير مرخص به أمام مؤسسة تكوينية بحاجة إلى هدوء ونظافة. 
وذكر بعض من اِلتقتهم ''المساء''، أن الظاهرة تفشت بشكل لافت للإنتباه منذ شهر فيفري الماضي، وأخذت أبعادا غير محمودة جراء نصب خيم وطاولات أمام مدخل المعهد وعلى جوانبه، حتى أن اللافتة الدالة على مدخله صار من الصعب رؤيتها، ناهيك عن الازدحام المشكل أمام المدخل.
وما زاد الطين بلة، حسب بعض من تحدثنا إليهم، تلك الكلمات النابية التي يتلفظ بها التجار، إلى جانب تعرض الطالبات والعاملات إلى المعاكسة، يضاف إلى ذلك الضجيج الذي يعم المكان ويصل مسامع الطلبة داخل حجرات الدراسة، مما يفقدهم التركيز.
وروى لنا أحد عمال المعهد أنه في شجار دائم مع التجار الفوضويين، نتيجة صعود بعض الشباب أصحاب الطاولات الفوضوية فوق أسوار المعهد، لشد الحبال أو نصب الخيم، أو نتيجة التلاسن حول أكوام العلب والأكياس البلاستكية التي يخلفها هؤلاء مساء كل يوم، والتي تجرفها الرياح إلى ساحة المعهد، وهو العبء الذي يضاف لعمال النظافة بالمعهد المذكور.
يحدث هذا في وقت تؤكد فيه مصادرنا الموثوقة، تقدم إدارة المعهد الوطني للتكوين العالي في الشبه طبي بالمدية بمراسلات متكررة إلى الجهات الوصية، ومنها مصالح البلدية، الدائرة، الأمن والولاية لاتخاذ إجراءات وتدابير ملائمة، لكن لحد الآن لم يتم أي إجراء في الميدان.
للإشارة، فإن بلدية المدية عرفت انتشارا كبيراً للأسواق الموازية رغم وجود مشاريع طموحة لأسواق منظمة، وكانت قد اتخذت في وقت سابق تدابير لمحاربة الظاهرة التي شوهت المحيط، لاسيما على محور طريق المستشفى المدني محمد بوضياف، ومحطة نقل المسافرين طحطوح، في مشهد تطبعه الفوضى.


  


عدد القراءات :117
تاريخ الإضافة : 06/12/2011
مضاف من طرف : sofiane
صاحب المقال : أ.أكرم
المصدر : www.el-massa.com


 

 


سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
يرجى إدخال الرمز أدناه
*



تحديث الرمز

(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)
تعليق : 107381
بعث من طرف : souhila rebiai
المهنة : etudiete
المدينة : messaad- djelfa
البلد : الجزائر
التاريخ : 10/07/2013
نص التعليق : merci



- التقويميون في حملة استباقية من المدية عبادة يتوقع فشلا ذريعا وغير مسبوق لقوائم بلخادم
 أطلقت حركة التقويم والتأصيل لحزب الأفالان حملتها الانتخابية، أمس، من دار الثقافة حسن الحسني بالمدية، بنبرة الواثق من تحقيق حلمها فيما وصفه متدخلوها، أمام جمع من أتباعها، بانتشال الحزب العتيد من براثن البزنسة والنكبة التي أتت على إرثه النضالي في عهد ريادته من قبل عبد العزيز بلخادم.وقال عبد الكريم عبادة، الذي حضر هذا التجمع برسم تنصيب مديرية الحملة الانتخابية للحركة، ...
- اختتام الأيام التكوينية لمعلمي محو الأمية بالمدية
اختتمت، أول أمس، الأيام التكوينية   التي نظمها ديوان محو الأمية وتعليم الكبار بالمدية لفائدة معلمي محو الأمية،  تحت إشراف الأستاذ فضيل صفار رمالي، حيث كانت هناك سلسلة دورات تكوينية لفائدة معلمي محوالأمية بداية من 26 مارس 2012 إلى غاية 07 أفريل من نفس السنة في شكل أيام دراسية. واستفاد من هذه الدورات التكوينية أزيد من 700 معلم، واستهدفت هذه الدورات ...
- سريع المحمدية 1 - ترجي مستغانم 0 المحليون ينعشون آمالهم في البقاء ويحتجون بطريقتهم
 حقق سريع المحمدية فوزا ثمينا أمس على حساب الجار ترجي مستغانم بنتيجة هدف دون رد، أنعش آمالهم في تحقيق البقاء، إلا أن نهاية المباراة عرفت احتجاج اللاعبين بطريقتهم الخاصة على إدارة النادي، بعد أن وضعوا أقمصتهم في وسط الميدان، تعبيرا عن سخطهم لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.وبالعودة إلى مجريات اللعب، فإن السريع سيطر بالطول والعرض على هذه المحلية، وأهدر العديد ...
- الثلوج بضواحي مدينة المدية
الثلوج بضواحي مدينة المدية
- الثلوج بضواحي مدينة المدية
الثلوج بضواحي مدينة المدية
- الثلوج بضواحي مدينة المدية
الثلوج بضواحي مدينة المدية



لا يوجد أي إعلان








لا يوجد أي مؤسسة








لا يوجد أي مقطع فيديو








لا يوجد أي مقطع موسيقي





- www.kooora.com
لمتابعة الأخبار الرياضية ...
- www.kooora.com
لمتابعة الأخبار الرياضية ...



لا يوجد أي سلع للبيع