الجزائر - Revue de Presse

المعهد الوطني للتكوين العالي في الشبه طبي بالمديةالتجارة الفوضوية تغزو مدخل وأسوار المرفق




انتقد طلبة وعمال المعهد الوطني للتكوين العالي في الشبه طبي بالمدية، انتشار التجارة الفوضوية على حافة سور المعهد، الذي غزته طاولات عرض الألبسة والأواني المنزلية وغيرها من السلع، وذلك دون تدخل الجهات المعنية لتطهير المكان من نشاط غير مرخص به أمام مؤسسة تكوينية بحاجة إلى هدوء ونظافة. 
وذكر بعض من اِلتقتهم ''المساء''، أن الظاهرة تفشت بشكل لافت للإنتباه منذ شهر فيفري الماضي، وأخذت أبعادا غير محمودة جراء نصب خيم وطاولات أمام مدخل المعهد وعلى جوانبه، حتى أن اللافتة الدالة على مدخله صار من الصعب رؤيتها، ناهيك عن الازدحام المشكل أمام المدخل.
وما زاد الطين بلة، حسب بعض من تحدثنا إليهم، تلك الكلمات النابية التي يتلفظ بها التجار، إلى جانب تعرض الطالبات والعاملات إلى المعاكسة، يضاف إلى ذلك الضجيج الذي يعم المكان ويصل مسامع الطلبة داخل حجرات الدراسة، مما يفقدهم التركيز.
وروى لنا أحد عمال المعهد أنه في شجار دائم مع التجار الفوضويين، نتيجة صعود بعض الشباب أصحاب الطاولات الفوضوية فوق أسوار المعهد، لشد الحبال أو نصب الخيم، أو نتيجة التلاسن حول أكوام العلب والأكياس البلاستكية التي يخلفها هؤلاء مساء كل يوم، والتي تجرفها الرياح إلى ساحة المعهد، وهو العبء الذي يضاف لعمال النظافة بالمعهد المذكور.
يحدث هذا في وقت تؤكد فيه مصادرنا الموثوقة، تقدم إدارة المعهد الوطني للتكوين العالي في الشبه طبي بالمدية بمراسلات متكررة إلى الجهات الوصية، ومنها مصالح البلدية، الدائرة، الأمن والولاية لاتخاذ إجراءات وتدابير ملائمة، لكن لحد الآن لم يتم أي إجراء في الميدان.
للإشارة، فإن بلدية المدية عرفت انتشارا كبيراً للأسواق الموازية رغم وجود مشاريع طموحة لأسواق منظمة، وكانت قد اتخذت في وقت سابق تدابير لمحاربة الظاهرة التي شوهت المحيط، لاسيما على محور طريق المستشفى المدني محمد بوضياف، ومحطة نقل المسافرين طحطوح، في مشهد تطبعه الفوضى.

merci
souhila rebiai - etudiete - messaad- djelfa - الجزائر

10/07/2013 - 107381

Commentaires

سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)