الجزائر - A la une

مديرية التربية بولاية باتنة :استلام 13 مؤسسة تربوية و10 مجمعات مدرسية خلال الدخول المدرسي المقبل




يرتقب استلام 13 مؤسسة تربوية منها 8 ثانويات و5 متوسطات، بالإضافة إلى 10 مجمعات مدرسية بولاية باتنة بحلول الدخول المدرسي المقبل 2013- 2014 حسب ما كشف عنه اليوم الخميس مدير السكن والتجهيزات العمومية.
وأوضح محمد زقادي خلال اجتماع عقد بمقر ولاية باتنة حول التحضير للدخول المدرسي المقبل بأن القطاع سيستلم أيضا 8 أنصاف داخليات بالطورين المتوسط والثانوي و132 قسم توسيعي بالمرحلة الابتدائية إلى جانب مرافق أخرى مكملة منها 15 قاعة رياضة و8 ملاعب و5 مطاعم مدرسية .
ومن جهته شدد الأمين العام للولاية أحمد الواشني على ضرورة التقيد بآجال الإنجاز واستلام هذه المرافق المبرمجة في الأوقات المحددة لها.
وأكد مدير التربية السيد صالح شهاب بالمناسبة بأن المؤسسات التربوية المبرمجة ستساهم إلى حد كبير في تخفيف الضغط المسجل على الأقسام لاسيما في الطور الثانوي الذي يصل فيه متوسط الفوج حاليا إلى 33 تلميذا في الحجرة الواحدة .
وينتظر أن يصل عدد التلاميذ في هذا الطور حسب ذات المصدر بحلول الدخول المدرسي المقبل إلى 61538 تلميذ أي بزيادة تقدر ب 4109 تلميذ مقارنة بالموسم الجاري مما يجعل استلام الثانويات الثماني الجديدة ذات أهمية كبرى بالنسبة للقطاع.
وكانت ولاية باتنة قد استلمت خلال الموسم الدراسي الجاري ولأول مرة 13 ثانوية جديدة أغلبها يقع بمناطق نائية.
سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)