الجزائر - A la une

م. وهران: بوعيشة سيغيب مرة أخرى عن لقاء "الموب" ومشاركة براجة تتأكد من يوم لآخر



م. وهران: بوعيشة سيغيب مرة أخرى عن لقاء
سيكون فريق مولودية وهران، محروم مرة أخرى من خدمات هدافه، جمال بوعيشة، الذي سيكون غائبا عن اللقاء القادم، ضد مولودية بجاية.رغم أن حالته الصحية تحسنت كثيرا مؤخرا، لكن، ليس بالقدر الكافي الذي يسمح له بالمشاركة، في المواجهة القادمة، ضد مولودية بجاية، في إطار الجولة السابعة من بطولة الرابطة الأولى المحترفة، خاصة بعد الحصة التدريبية لأمسية الثلاثاء، حيث بدأ اللاعب بالركض، وهذا بحضور الطبيب رمضان، لكن للأسف، اللاعب السابق لشبيبة القبائل بقي يعاني من آلام على مستوى الكاحل، ما يؤكد أنه لم يتعاف نهائيا من إصابته.
بوعيشة يعاني من الآلام ويبقى في فترة إعادة التأهيل
تلك الآلام، التي يعاني منها بوعيشة أضعفت حظوظ مشاركة اللاعب في المواجهة القادمة، لأن تلك الآلام، تؤكد أن اللاعب لم يشف نهائيا، خاصة وأن الأمر تعلق بالركض فقط وليس بالقيام بتمارين أخرى، وبهذا يواصل فترة إعادة التأهيل، عند الدكتور رمضان، بحي بوعمامة. وفي نفس الوقت يبدأ التدريبات لكي يحافظ على لياقته البدنية.
الآلام وعدم جاهزيته البدنية يحرمانه من المشاركة ضد "الموب"
وتبقى هاته الآلام التي يعاني منها تعيق مشاركته، وحتى وإن ارتاح في الساعات القادمة، فإنه لن يكون جاهزا من الجانب البدني، وهذا ما يحرمه نهائيا من اللقاء القادم ويمنعه من المشاركة، وحتى فرضية المشاركة ، في بضع دقائق فقط مستبعدة كلية في المواجهة القادمة، ضد مولودية بجاية، خاصة وأنه هناك فرضية أن تعاوده الإصابة وتصبح أكثر خطورة في حالة ما إن شارك في اللقاء.
الدكتور رمضان : "بوعيشة سيعود من إصابته بعد يومين "
من الناحية الطبية، طمأننا الدكتور رمضان، عن الحالة الصحية، التي يعاني منها اللاعب مشيرا أنها تحسنت كثيرا، ومن المرتقب أن يرتاح منها نهائيا : " بعد يومين حالة اللاعب بوعيشة ستتحسن بصفة نهائية، مع حصص إعادة التأهيل اللاعب سيرتاح نهائيا. فيما يخص مشاركته، في اللقاء القادم، المدرب هو من يقرر في هذا الشأن، ولو أنه حتى لو تقرر إشراكه فإنه من المستحيل أن يلعب 90 دقيقة، لأنه توقف عن التدريبات منذ حوالي 20 يوم".
بوعيشة :" مازلت أحسّ بالآلام ولا أريد المجازفة لكي لا تعاودني الإصابة مجددا"
وقد أكد لنا، اللاعب جمال بوعيشة أنه مازال يحس بالآلام :" بعد أن ركضت قليلا أحسست بالآلام مجددا، ما يعني أني لم أرتح نهائيا، وأبقى أتابع عند الدكتور رمضان وحول مشاركتي في اللقاء القادم أستبعد أن أكون جاهزا، خاصة وأنه من الناحية البدنية أبقى بعيد عن مستواي المطلوب، لأني بقيت من دون منافسة وتدريبات لمدة طويلة ومن جهة أخرى، لا أريد المجازفة، لكي لا تعاودني الإصابة وتصبح إصابتي أخطر، أفضل أن أضيّع لقاء آخر على أن أعقد إصابتي".
اللاعب ينتظر دائما شقته
يبقى، من جهة أخرى، اللاعب ينتظر أن تسوي له الإدارة وضعيته فيما يخص الشقة التي يقطن فيها بوهران، وهو الذي يبقى بالفندق ويتمنى أن يسوي وضعيته وتتم منحه الشقة في أقرب الآجال. حيث يتمنى أن يكون ذلك قبل عيد الأضحى القادم، لكي يأتي بعائلته إلى الباهية وهران.
سعيدي وعوامري تحت تصرف المدرب وبراجة سيكون ضمن قائمة ال18
وبغض النظر عن حالة اللاعب بوعيشة، فإن عوامري أمين، وسعيدي إلياس جاهزان وتحت تصرف المدرب. الظهير الأيمن سيكون ضمن التعداد الأساسي وهو جاهز 100 بالمائة، لكن فيما يخص عوامري وحتى إن كان تحت تصرف المدرب فإن مشاركته أساسي ليست مؤكدة وفرضية منح الثقة لبوتربيات وبلعباس فريد في المحور تبقى واردة ولو أن القرار الأخير لم يتخذ بعد. من جهة أخرى، القائد الصديق براجة من المنتظر أن يكون على الأقل في قائمة ال18 لاعب وحتى مشاركته أساسية تبقى واردة أيضا، وهو الذي بإمكانه أن يقدم الإضافة اللازمة للفريق. وقد تعافى اللاعب نهائيا من إصابته وحتى من الناحية البدنية تكون قد تحسنت حالته كثيرا وسيكون حلا إضافيا للمدرب جياني سوليناس، خاصة في ظل غياب اللاعب جمال بوعيشة.
سوليناس لن يحدث تغييرات كثيرة في التشكيل الأساسي
وفي هذا الصدد من المستبعد أن يقوم المدرب بتغييرات كثيرة في التشكيلة الأساسية، عدا عودة فريد بلعباس، الذي كان معاقبا بالحراش، وسعيدي في الجهة اليمنى، في الوقت الذي تبقى عودة عوامري غير مؤكدة، حيث قد يجدد الثقة، في بوتربيات وبلعباس في المحور. التغييرات التي بإمكانها أن تحدث، ستكون في القاطرة الأمامية، لأن المدرب سيكون مطالب بإيجاد حلول في القاطرة الأمامية لهز شباك مولودية بجاية، حيث من المنتظر أن يمنح فرص للاعبين آخرين، لم يكن يمنحهم فرص كثيرة، وحتى إن كان يقحمهم، كان يفعل ذلك في الشوط الثاني.
نحو إقحام عمران كأساسي
من بين التغييرات التي من الممكن جدا أن يقوم بها المدرب في التشكيلة الأساسية ستكون بإقحام، هداف بطولة القسم الثني للموسم الفارط فارس عمران، حيث كثر الحديث عن ضرورة منحه الفرصة منذ بداية اللقاء وبالموازاة مع "صيام" بن يطو عن التهديف وغياب بوعيشة، إقحام عمران فارس يبقى جد وارد في هذه المواجهة، في الوقت الذي ستكون عناصر أخرى مطالبة بالتدارك والاستيقاظ من نومها، مثل ما هو الحال بالنسبة للاعب الدولي لمنتخب إفريقيا الوسطى إيد داغولو الذي يبقى بعيد كل البعد عن المستوى الذي كان يظهر به من قبل.
مواجهة الآمال فرصة للاعبين لكسب ثقة "الكوتش"
وكان اللقاء الذي برمجه المدرب أمسية البارحة بملعب أحمد زبانة، بين الفريق الأول والآمال فرصة للاعبين، لكي يبرزوا قدراتهم والعناصر التي تريد أن تأخذ مكانة أساسية. على كل، اللقاء الذي برمج يوم أمس، كان فرصة لكي يجرب الطريقة التي يواجه بها، مولودية بجاية.
نساخ يكون قد عاد أمس لجو التدريبات
من بين العناصر التي كانت غائبة عن مختلف الحصص التدريبية، يبقى الظهير الأيسر، نساخ شمس الدين، الذي يعاني من مرض"البواسر"، لكن كان من المفروض أن يعود يوم أمس لجو التدريبات، من خلال اللقاء الودي التطبيقي. نشير أنه من المفروض أن يكون اللاعب جاهز للقاء القادم، ضد مولودية بجاية، رغم المرض الذي يعاني منه.
سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)