الجزائر - A la une

معهد بيطري مختص في معالجة الحيوانات الأليفة والمتوحشة بالطارف يعد الأول من نوعه على مستوى الوطن


معهد بيطري مختص في معالجة الحيوانات الأليفة والمتوحشة بالطارف                                    يعد الأول من نوعه على مستوى الوطن
تميز الدخول الجامعي بولاية الطارف، بفتح معهد بيطري جديد، مختص في معالجة وتطبيب الحيوانات الأليفة بالإضافة إلى الحيوانات المفترسة.
هذا المعهد الذي أعلن عنه والي الطارف شخصيا لدى إشرافه على افتتاح السنة الجامعية، الذي عدد مزاياه الكثيرة، يحاكي متطلبات السوق الجديدة يقول الوالي، ما يسمح للطلبة المتخرجين منه بالولوج إلى عالم المؤسسات والمقاولات المميزة، ويسهل إنشاء مزارع فلاحية مختلفة، على غرار شعبة تربية المائيات في الأحواض المالحة والعذبة، وهو التخصص الجديد الذي يضاف إلى معهد البيطرة، حيث خصصت لها العديد من النقاط في شاطئ قمة روزة "كاب روزا"، والبحيرات الطبيعية المجاورة لها. المعهد الجديد جاء نتيجة لدراسات استشرافية للحكومة، ولم يتم إنشاؤه في الولاية اعتباطيا، بل لأنها ولاية زراعية بالدرجة الأولى، وتملك كل المعطيات والمقومات اللازمة.
وفي نفس السياق كشفت نائبة المدير المكلفة بالبيداغوجيا بجامعة الطارف، أنه تم استقبال 5210 طالب، وهو العدد الإجمالي في جميع التخصصات.


ماهي شروط الانتساب الى المعهد
نورالهدى - طالب جامعي - عنابة - الجزائر

16/07/2014 - 205744

Commentaires

سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)