الجزائر - A la une

ملف السكن الترقوي العمومي أمام الوزير الأول قريبا عبد المجيد تبون يؤكد إطلاقه هذا الشهر ويعلن


ملف السكن الترقوي العمومي أمام الوزير الأول قريبا عبد المجيد تبون يؤكد إطلاقه هذا الشهر ويعلن
كشف وزير السكن والعمران، عبد المجيد تبون، أنه سيلتقي الوزير الأول بخصوص السكن الترقوي العمومي في الأيام القادمة لبعث البرنامج. فيما أعلن المدير العام لوكالة ''عدل'' إلياس بن إيدير عن مهلة لتحيين الملفات المودعة في 2001 و2002 للحصول على سكن البيع بالإيجار حددها في 15 جوان القادم، وأن الذين جدّدوا ملفاتهم مطالبين بدفع حصة 10 بالمائة من سعر السكن الأحد القادم.
أورد وزير السكن أمس، على هامش افتتاحه للصالون ''باتيماتيك ''2013 المنظم بقصر المعارض في الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة، أن السكن الترقوي العمومي سيكون محور اجتماعه مع الوزير الأول عبد المالك سلال في الأيام المقبلة وأعلن عن عزمه إطلاق البرنامج الجديد خلال الشهر الجاري. من جهته، أعلن المدير العام لوكالة ''عدل''، أن طلبات سكنات البيع بالإيجار في العاصمة تبلغ 60 ألف طلب، في حين أن الأوعية العقارية المتوفرة تسمح بتوفير 25 ألف سكن. وكشف الياس بن إيدير أن وكالته تعاني من مشاكل في معالجة الملفات المودعة في إطار البرنامجين الأول في 2001 والثاني في .2002
وأوضح المتحدث أن إمكانيات الوكالة لا تسمح باستقبال يومي لعدد كبير من الراغبين في الحصول على سكن البيع بالإيجار، حيث أكد أن معدل الوافدين عليه يقدّر ب 3 آلاف مواطن، أمر عرقل عمليات تسيير الملفات وتحيينها.
ودعا المسؤول طالبي هذا السكن إلى احترام الأجندة التي تحددها الوكالة حتى لا يقع تأخير في معالجة الملفات. معلنا عن تحديد مهلتين لتحيين الملفات في العاصمة، حيث أشار إلى أجل نهاية الشهر الجاري لتحيين كافة الملفات التي تم إيداعها في 2001 ويوم 15 جوان القادم لتحيين الملفات المودعة في سنة .2002 أما بخصوص باقي الولايات ، فإن كل الملفات تم تحيينها عند حد قول المسؤول ذاته.
وكشف مدير ''عدل'' عن بيان سيتم نشره من أجل دعوة طالبي السكن إلى احترام مهلة 15 يوما، انطلاقا من تلقّيهم دعوة لتحيين ملفاتهم. مثلما أشارت إليه ''الخبر'' في أعداد سابقة.
وقال مدير ''عدل'' إن هذه الإجراءات ضرورية للتفرغ لمعالجة الملفات الجديدة. موضحا أن وكالته عالجت 20 ألف ملف وتم إقصاء 1200 طالب بعد اكتشاف الغش في التصريح، فاتحا الباب لإمكانية متابعة هؤلاء قضائيا.
يشار أن الطبعة ال 16 لصالون ''باتيماتيك ''2013 تدوم إلى غاية الأربعاء القادم وستعرض خلالها 544 شركة أجنبية ويسبق معرض ''سيرتا إكسبو'' المقرر بقسنطينة من 16 إلى 20 ماي الجاري.


سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)