الجزائر - A la une

قائمة الناجحين في مسابقة توظيف الأساتذة تعلق غدا بسطيف المسابقة أخرجت العديد من الراسبين في ولايات أخرى إلى الشارع




قائمة الناجحين في مسابقة توظيف الأساتذة تعلق غدا بسطيف                                    المسابقة أخرجت العديد من الراسبين في ولايات أخرى إلى الشارع
وضعت، أمس، مديرية التربية لولاية سطيف، اللمسات الأخيرة على قائمة الناجحين في مسابقة التربية، حيث تم تحديد 438 ناجح في الأطوار الثلاثة، من بين 16 ألف مترشح، وهي المسابقة التي أخرجت الراسبين فيها إلى الشارع في عدة ولايات أخرى.
وتفيد المعلومات التي تحصلت عليها ”الفجر” من مديرية التربية بأنه سيتم تعليق قوائم الناجحين في الطور الثانوي بثانوية ابن رشيق، والطور المتوسط بثانوية فاطمة الزهراء بحي المنظر الجميل، والطور المتوسط بثانوية كاتب ياسين بحي 1014 مسكن.
وحسب ما أكده مدير التربية لولاية سطيف، فإن ولاية سطيف بحاجة إلى توظيف 438 أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاثة، حيث نال الطور الثاني حصة الأسد من مجموع المناصب المالية التي استفادت منها ولاية سطيف ب275 منصب، منها 62 منصبا في مادة الرياضيات، 50 في مادة الفيزياء، 40 في العلوم الدقيقة، 6 في العلوم الإسلامية، 40 في الأدب العربي، 15 تاريخ وجغرافيا، 20 فرنسية، و16 إنجليزية، 4 لغة ألمانية، 14 تربية بدنية، 8 علوم اقتصادية.
أما الطور المتوسط فقد استفاد من 47 منصبا، منها 11 منصب رياضيات، 6 فيزياء، 4 علوم طبيعية، 5 لغة عربية، 6 تاريخ وجغرافيا، 4 فرنسية، 6 تربية بدنية، لغة أمازيغية، وفي الطور الابتدائي تم فتح 116 منصب مالي مقسمة بين 94 للعربية و22 للفرنسية.
للإشارة فإن هناك بعض المعايير أخذت بعين الاعتبار في مسابقات التوظيف، وتحديد الناجحين، منها مراعاة قدم الشهادة الجامعية المحصل عليها، والمعدل الأخير للسنوات الجامعية للمترشح، مع احتساب سنوات الاستخلاف، وكذا احتساب سنوات عقود ما قبل التشغيل، بالإضافة إلى مراعاة الوضعية العائلية، تضاف لها نقاط التقويم من قبل اللجنة المختصة، إلا أن كل هذا يبقى غير كاف في نظر العديد من المترشحين خاصة بعدما لم تحترم هذه المعايير في عدة ولايات، والتي تسببت في خروج الراسبين إلى الشارع للاحتجاج.
يجدر التذكير بأن إعلان النتائج المزمع غدا يبين أن مديرية التربية لولاية سطيف تأخرت بنحو أسبوع في إعلان النتائج، مقارنة بباقي ولايات الوطن التي امتثلت لقرار وزارة التربية التي أمرت الإعلان عنها ابتداء من يوم 21 أوت الجاري.
سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)